الثلاثاء، 28 أبريل 2015

مُدرس يستقيل من ذكاء طلابه

ÇÚáÇä


كان مُدرس العلوم فى الفصل يشرح للتلاميذ فوائد الحليب و هو مُتحمس ، فوجه سؤال إلى أحد الطلبة المهملين و الأغبياء الذين ما يجلسون عادةً فى الصفوف الأخيرة فى الفصل و كان السؤال "كيف تُحافظ على  الحليب من الفساد؟" .. فكان رد الطالب كالصاعقة على المعلم ، فقد كان الرد "نخليه فى البقرة يا أستاذ" ! .. فسأل المعلم سؤال آخر فقد يستطيع التلميذ الإجابة ، كان السؤال "اذكر ثلاثة انواع من منتجات الحليب" .. و كالعادة كان رد الطالب صادم ، فقد كانت الإجابة "جبن مثلثات ، جبن قوالب ، جبن سائل" !


بعدما فقد المعلم الأمل فى هذا الطالب إلتفت إلى طالب آخر و كان السؤال " من أين يُستخرج السكر؟" .. و كانت الإجابة لا تختلف كثيراً عن إجابات الطالب السابق ، فكانت الإجابة من "أكياس السكر" ! .. فسأله المعلم سؤالاً آخر " كيف تثبت أن الأشياء تتمدد بالحرارة و تنكمش بالبرودة؟" .. فكان رد الطالب "اليوم فى الصيف أطول من اليوم فى الشتاء" !

بعد أن فقد المعلم الأمل فى هؤلاء الطلبة الإغبياء إلتفت الى واحد من الطلاب الأذكياء و المتميزين ، سأله المعلم سؤال "ماذا فعل جيمس وات عندما رأى البخار يخرج من الغلاية؟" .. و كعادة طلاب هذا الفصل كان الرد صادم ، كانت الإجابة "عمل كوباية شاى" !!

إلتفت المعلم إلى طالب آخر بعد أن كاد يفقد عقله و سأله سؤال سهل و بسيط "هل يستطيع الإنسان أن يعيش على الأرض بدون أكسجين؟" .. رد الطالب "لا يمكن" .. تهلل المعلم فرحاً و سأله سؤالاً آخر"متى تم إكتشاف الأكسجين؟" .. فرد الطالب " عام 1773" .. فرح المعلم بهذا الطالب و كافئه ، و ذلك قبل أن يُفجر الطالب كارثة أخرى ، فقد سأل المعلم "كيف كان الناس يتنفسون قبل هذا التاريخ؟" .. و بعد أن سمع المعلم هذا السؤال جمع أوراقه و توجه إلى غرفة المدير و قام بتقديم إستقالته ، و هو الآن يبيع الفاكهة فى أحد الأسواق و يعيش فى راحة و سعادة.
ÇÚáÇä
ÇÚáÇä

هناك تعليق واحد: